مليونية العبور إلى أوروبا – كسر الحدود

حدث وتعليق - ميلونية العبور إلى اوربا

💌🇹🇷 *رسالة إلى الدولة التركية*
بشأن مليونية العبور إلى أوروبا
(نتمنى أن يوصلها النافذون)

✍️ #الشيخ_محمد_أبو_النصر
🗓 30-5-2019م

⚠️ في مواجهة الأزمة الإنسانية القادمة لو كنت مكان الدولة التركية:

🚚🚐 لوجهت المنظمات الإنسانية نحو الحدود مع سوريا،لتأمين احتياجات المعتصمين… الذين سأطلب منهم البقاء في اعتصامهم ريثما تنتهي الترتيبات اللازمة لنقلهم إلى الحدود الأوروبية…

🚌🚌 ولبدأت بالترتيب لقافلة ضخمة جدا من الحافلات لنقل السوريين إلى الحدود (البرية والبحرية) مع أوروبا… طالما أنهم لم يتحملوا مسؤلياتهم في الملف السوري.

🚶🏻‍♂🚶🏻‍♂أو على الأقل أجهز خطة عبور لتمر مسيرة مليونية على الطرقات من جنوب البلاد إلى شمالها دون أن تدخل المدن ودون أن تسبب أزمات على الطرقات… (هنا يمكن كسب الوقت في التفاوض)

📸📺 وفي تلك الأثناء سأغطي الحدث اعلاميا على مدار الساعة….

🏢 وفي نفس الوقت أدعو لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن بنفس التوقيت لاقتراح حظر جوي فوق سوريا✈️… بالإضافة لاتخاذ اجراءات رادعة لنظام الأسد وحلفائه لمنع استهداف المناطق المحررة منهم🚀.

😤 ولن أحتاج الكثير من العناء فالأوروبيون هم من سيسعى لذلك… لأنهم سيكونون بالخيار بين أزمة سياسية لاستحصال قرارات تحفظ أمن الناس وتعيد إعمار مناطقهم المحررة… أو فليستعدوا لأكبر موجة غزو مسالم لأوروبا…
في حال لم يتخذوا قرارات رادعة حاسمة فورية تطبق آنيا..

☝️ إن لم يستجيبوا فليبدأ الزحف وانا كدولة سأقدم له التسهيلات وخطط السير المناسبة لكي لا يتحول لأزمة داخل المدن التركية…

📸 ولن أدع فرصة لوكالات الإعلام لكي تصور أي تعدي على مسيرة الجموع المسالمة…. على العكس تماما أوصلهم لحدود أوروبا… وأحرك وكالات الأنباء والإعلاميين لمراقبة سلوك الأوروبيين في استقبال هكذا أزمة…

⚠️ وبالتأكيد لو كنت مكان الدولة التركية لن أسمح لمن يديرون ملف الفصائل السورية أن يوجهوا الفصائل لقمع الحراك المدني السلمي…
لأن هذا سيؤجج الموقف والناس لم يعد لديهم ما يخسرونه… وهكذا موجة بشرية يستحيل الوقوف في وجهها… وقد يسبب ذلك خروج الأمور عن السيطرة والدخول في صدام مع الناس.

⚠️ كذلك لو كنت مكان الدولة التركية لن أقبل عروض الاتحاد الأوروبي المادية في مقابل قمع الحراك او استيعابه جنوب تركيا… فكل ما سيدفعه الأوروبيون لن يستطيع أن يغطي تبعات هكذا أزمة.

⚠️ اللعب على الوتر الإنساني مهم لتحريك الشعوب الأوروبية واللعب على وتر الأزمة الديموغرافية والأمنية مع حكوماتهم قد يحقق مكاسب أكبر بكثير مما نتوقع….

ولعل هذا الحراك يكون سببا في تحقيق مكاسب عجز الجميع عنها سابقا، أهمها فرض حظر الطيران الذي لم تستطع الدول فرضه من ٨ سنوات، وإيقاف القصف والتدمير وإدخال مشاريع إعادة الإعمار للمناطق المحررة…

وللحديث بقية…

 

– – – – – –

 

*تظاهرة اللجوء الكبرى على الحدود*
*أهميتها بالحقائق والأرقام*

✍️ #الشيخ_أبو_سعيد_الحموي
🗓30-5-2019م

فكرة التظاهر على الحدود، لا أعرف من دعا لها حقيقة… واتمنى أن تكون من جهة موثوقة وثمة ترتيب مناسب لكي لا يحصل من ذلك ما لا يسر من إساءة الى تركيا أو مصادمة مع الجندرمة….

وهنا أود أن أقول:

📌 إن المتابع يعلم الجهود الحثيثة -والتي كانت مفاجئة للبعض- التي قامت بها عدة دول أوروبية لإيقاف تدفق اللاجئين السوريين إلى أوروبا.

🏩 فعلى سبيل المثال… بداعي إيقاف تدفق اللاجئين السوريين تم برعاية الاتحاد الأوروبي فتح مشاريع مشافي ومستوصفات بخدمات مجانية واسعة لهم في تركيا بما لا يتاح حتى للمواطن التركي الفقير ولا ولا لبعض الأوروبيين حتى.

🏫 وكذلك تم إدخال المدارس السورية التي كانت في تركيا بجهود فردية قبل ٨ سنوات ثم آلت الى حكومة الائتلاف هذه المدارس ضمت الآلاف من الطلاب ونحو ألفي معلم (مثلا: فقط في انطاكية كان هناك ٢٥ مدرسة)
💶 كلها اليوم بدعم مالي أوروبي و تدريجيا تلحق بالتربية التركية.

📌 وحسب متابعين فإن تدفق اللاجئين الذي حصل قبل سنتين كان بتسهيلات مقصودة وغض الطرف من الأتراك للضغط على اوروبا…

📌ثم ضبط ذلك وأغلقت الطرق بتفاهمات مشتركة على مبدأ تحمل المسؤولية بين تركيا والاتحاد الأوروبي… وكان ذلك عبر دعم أوروبي مقداره ٣ مليار دولار

☝️*أقول هذا لأوضح خطورة وأهمية فكرة التلويح بطلب اللجوء لأعداد ضخمة*

⚠️ برأيي التلويح بالفكرة مع ضبطها ممتاز… ولو قيل اتفضلوا (ولن يقال) فليذهب من يحتاج ذلك أو من لا يريد النضال ما الضير؟!!

هل تذكرون يوم تجمع ٥٠ الف شخص على معبر باب السلامة بعد حصار حلب، أفاد البعض المطلعين أن تركيا تعمدت ابقاء الناس في المعبر لتسوق معناتهم بطريقتها..

ولو تذكرون يومها الذي فتح الباب للناس كان النظام حيث سمح بمرور الآلاف من حلب المحاصرة الى محرر ادلب بتيسير غير مألوف حينها وكذلك الأكراد عبر طريق عفرين يومها….

مما يعطي مؤشر أن ذلك كان لتفويت فرصة إظهار معناة الناس كما قيل يومها…

القضية الإنسانية عموما هي شعار الغرب
والتعامل معها بسياسة، ذكاءٌ يحتاج نُخبًا واعية لتتعامل معه بشكل صحيح… بعيدا عن الرعونة والتهور…

دعوى الإنسانية عند الأوروبيين اليوم هي كالنَّسَب وكالحمِيّة عند العرب زمن الجاهلية… لها مكانة لديهم …. مع أنهم لا عهد ولا ذمة!!!

 

– – – – – –

 

💌 #نصائح_لإنجاح_اعتصام_الحدود

✍️ #الشيخ_محمد_أبو_النصر

📌 هذه الدعوة إن قدّر الله لها ناشطين حكماء لتصدُّرِها ستكون سابقة في تاريخ الثورة قد تؤثر كثيرا على سير الأحداث على الصعيد السياسي، إن تم تنفيذها واستثمارها بشكل صحيح.

📌 وفي المنشور السابق الذي نشرناه للشيخ أبو سعيد ما يغني عن كثير شرح في إيجابيات ذلك سياسيا… وأضيف بأن هذه الحركة إن نجحت فستسحب زمام المبادرة من يد فئة قليلة متسلطة على القرار الثوري، لتعيد للحراك الشعبي دوره وألقَه…. وسيفرز الحراك واجهات شبابية جديدة.

☝️ الاعتصام فرصة كبيرة للمناورة السياسية لا تقل أهمية عن المناورة العسكرية ولا يوجد تعارض بينهما كما يتوهم البعض.

*وهنا سأقتصر على بعض التنبيهات لنجاح العمل*

⏰🗓 لابد ان يعي المتعاطفون والمتفاعلون مع الفكرة بأنها لا تنقضي بمظاهرة لبضعة ساعات بل لابد لها من اعتصام مفتوح قد يطول أياما وأسابيع، ومن تابع مسيرة اللاجئين السوريين السابقة إلى أوروبا يعرف ذلك.

📝📝 يجب أن تكون المطالب واضحة ومحددة أهمها لجم نظام الأسد وحلفائه عن أي عمل عسكري وانسحابهم من القرى التي تقدموا إليها مؤخرا وفرض حظر جوي فوق سوريا مع إدخال أموال ومشاريع إعادة الإعمار إلى المناطق المحررة… وفي حال رفض هذه المطالب فليس أمامنا من حل سوى الزحف السلمي للاجئين إلى أوروبا.

💐 يجب التأكيد على سلمية الحراك ومنع اي شكل من أشكال السلاح والعسكرة في مكان الاعتصام.

⚠️👳🏻‍♂👮🏻‍♂ هناك شخصيات إشكالية تحب الظهور في التجمعات… نقول لهم تركونا بحالنا كرامة للغوالي!!!!

💌🇹🇷 لابد أن تكون الرسائل واضحة للجارة تركيا وللأتراك عموما:

*”جيراننا الأتراك، لانريد إيذاءكم، شكرا على ما بذلتموه لاستقبال اللاجئين السوريين… يكفي ما قدمتم، وعلى الأوروبيين أن يتحملوا مسؤولياتهم… فقط نريد العبور نحو أوروبا”*

يفضل أن تكون هذه الرسالة مطبوعة على لافتات كبيرة باللغة العربية والتركية والإنكليزية

📺📸 غدا سيظهر الفرق بين الوكالات الإعلامية الحقيقية والدكاكين الإعلامية التي غدت عبء على الثورة…

👹🧔🏻غدا سترون نوعين من الفصائل، شبيحة بثياب ثوار سيحاولون إعاقة ومنع الحراك السلمي للشعب وهؤلاء يجب التعامل معهم كما كان التعامل مع الشبيحة زمن السلمية وعلى الإعلام التركيز عليهم وفضحهم… وسترون شباب آخرين من فصائل أخرى سيكون همهم حماية الناس وأمن الاعتصام بالتدقيق الأمني على المركبات ومنع إدخال السلاح والمسلحين إلى مكان الاعتصام.

⚠️ طبعا الطوق الأمني عن بُعد… الحراك مدني عفوي لا يجب أن يظهر فيه المسلحون والعسكريون.

🚨 قد يسعى عملاء النظام وغيره لعمل بلبلة أو شغب أو خلق حالة فوضى لذلك يجب أن تكون الكاميرات ترصد جميع الاتجاهات بدقة… ويجب منع من يحاول الإساءة لجيراننا الأتراك فهم بذلوا ما بوسعهم وثورتنا مسؤوليتنا نحن أولا… وليس لنا أي مصلحة بافتعال أزمة مع آخر مُتَنفس لنا.

🛒 أنصح المشاركين بتجهيز مستلزمات اعتصام طويل (حقيبة ظهر تحوي مظلة واقية من الشمس – بشكير – لباس فضفاض وحذاء مريح – بطارية إضافية للجوال – قربة ماء – تمر- حصيرة صغيرة أو سجادة صلاة- مصحف لاستثمار ساعات رمضان المتبقية….).

🛍 وعلى الجمعيات العاملة في الداخل أن تسعى لتأمين احتياجات المعتصمين طعاما وماءً ولوجستيات.

🎁 أفكار سريعة قد أكون نسيت كثيرا غيرها ولكن هذه أهمها…

 

– – – – – –

 

Türk devletine bir mesaj 🇹🇷💌
Avrupa’ya milyonlu geçişi hakında
( yetkililerin iletmesini dileriz )
Şeyh_ muhamed_ abu_ alnasır
30 / 5 / 2019 🗓

Şu gelen insancıl kriziyle karşı karşıya gelirsem türk devleti yerinde olsaydım bunları yapardım :

İnsani örgütleri , protestocuların ihtiyaçlarını sağlamak için suriye sınırına gönderip , sonra bu protestocuları avrupa sınırlarına taşımak için gereken tertipleri bitene kadar yerinde sakin olmalarını isterim . 🚐🚚

Sonra hemen suriyelileri otübüslerde avrupa kara ve deniz sınırlarına götürmek için büyük bir konvoy hazırlarım . mademki bunlar suriye dosyasında sorumluluklarını yerine getirmediler o zaman bu olsun . 🚌🚌

Yada en azından bu milyon yürüyüşü için bir geçiş planı hazırlayıp , ülkenin güneyinden kuzeyine kadar şehirlere girmeden ve bir trafik krizi yaşamadan yollarla geçmelerini sağlarım .. 🚶🏻🚶🏻
( müzakere sürecinde zaman kazanılır )

Bu esnada yapılan bu etkinliği basın ve medyayla 7/24 ele alacağım … 📺📸

aynı zamanda güvenlik konseyinin acilen toplanmasını taleb ederim 🏢
ve suriyede bir hava ambargosunun uygulanmasını isterim . ✈️
ayrıca esad rejiminin ve müttefiklerine , özgür suriye bölgelerini bombalama engeli gelsin 🚀 ve gerektiğinde caydırıcı yaptırımlar uygulansın .

😤Bunun için de fazla çapaya ihtiyacım olmayacak: Avrupalılar bunun için daha çok uğraşacaklar, çünkü bu siyasi krizde iki seçim arasında olacakalar .. ya halkın güvenliğini koruyan ve kurtarılmış bölgelerini yeniden imar edecek bir çözüm izleyecekler , ya da barışçıl bir Avrupa istila dalgası için hazırlık yapacaklar … buda hemen caydırıcı yaptırımlar uygulanmaması durumunda olacak .

☝🏻☝🏻Cevap vermezlerse yürüyüş başlar, ve ben bir ülke olarak, Türk şehirleri içerisinde bir krize dönüşmemesi için ona imkânlar ve uygun geçiş planları sağlayacağım.

📸Basın ve medya ajansları , barışçıl kitlelerin bastırılması yada ihlalinin çekimine fırsat vermem , tam aksine onları avrupa sınırına yönlendirip avrupalıların böyle bir krizi karşılamasındaki davrınışları gözetimi için bütün haber ajansaları ve gazetecileri harekete geçiririm .

⚠️Ve elbette, Türk devletinin yerinde olsaydım, Suriye muhalif grupları dosyasını yönetenlerin barışçıl sivil hareketi bastırmaları için yönetmelerine izin vermeyecektim …
Çünkü böyle bir hareket durumu daha da alevlendirecek ve insanların zaten kaybedecek bir şeyleri kalmadı … Böyle bir insan dalgası yüzünde durmak imkansız … Bu durum kontrolden çıkmaya ve insanlarla çatışmaya girmeye neden olabilir.

⚠️ Eğer Türk devletinin yerinde olsaydım, bu hareketin bastırlamsı ya da türkiye’nin güneyinde ihtiva edilmesi karşılığında Avrupa Birliği’nin maddi tekliflerini kabul etmeyecektim … Avrupalılar ne kadar ödeme yaparsa yapsın , böyle bir krizin sonucunu karşılayamayacak.

⚠️ İnsan akorunu çalmak, Avrupa halklarını harekete geçirmek için önemlidir , ve hükümetleriyle birlikte demografik ve güvenlik krizi tendonunda oynamak, beklediğimizden çok daha büyük kazançlar elde edebilir.

⚠️Belki de bu hareketlilik daha önce herkesin yapamadığı kârların kazanılmasının bir nedenidir; bunlardan en önemlisi, ülkelerin 8 yıldan itibaren uygulayamadığı bir uçuş yasağı getirilmesi ve bombalama ve yıkımın durdurulması ve kurtarılmış bölgeleri için yeniden yapılanma projelerinin başlatılmasıdır …

# avrupaya barışı bulmak için gidiyoruz
# avrupaya milyonlu iltica

0

تقييم المستخدمون: 4.5 ( 1 أصوات)

تعليق واحد

  1. دعاة الشام

    *نؤكد بأن المظاهرات اليوم الجمعة بعد الصلاة مباشرة أمام معبر #أطمة الحدودي*

    وقد تم اختيار موقع معبر أطمة للتجمع تفاديا لقطع الطرقات أمام حركة سيارات الإسعاف باتجاه معبر باب الهوى… تشاهدون جميعا كثافة القصف على المناطق المحررة… دقيقة يمكن أن تنقذ حياة انسان.

    *⚠️ وما ينشره البعض عن التوجه إلى باب الهوى… عارٍ عن الصحة*

    #شارك #المنشور #جمعة #كسر #الحدود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *